منتديات الحسين (ع)

أهلا و سهلا بكم في منتديات الحسين (ع)
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شركات متنوعة تسحب بطاريات اللابتوب من السوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوشهيد
حسيني ذهبي
حسيني ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 286
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: شركات متنوعة تسحب بطاريات اللابتوب من السوق   الأحد أغسطس 19, 2007 1:19 am

بعد شركة ديل لأجهزة المحمول
توشيبا وباناسونيك وآي بي إم ولينوفو وأبل
بدأت بسحب بطاريات زبائنها من السوق بسبب ارتفاع الحرارة وخلل في التصنيع
================================================== ===============
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطرح عليكم خبراً موثقا مئه بالمئه .. قد يكون مزعجا لأخواني واخواتي ممن يملكون اجهزة محمول على هذه الشركات الكبيرة والمعروفة والممييزه ايضاً .. كما يسرني أن اتقبل التهاني والتبريكات بمناسبة عدم ورود اسم شركة المحمول الذي امتكله وهذا بفضل من الله ومنته
================================================== ========

قبل أن أبدأ باستعراض الخبر لكل شركة يجب ان اوكد بأن هذا الكلام ينطبق فقط على أجهزة المحمول الحديثة فقط .. وبالاسفل يوجد بكل خبر تفاصيل ذلك

لا .. راحت فيها اجهزة الاعضاء الكرام
===========================================


أولا : شركة توشيبا
شركة توشيبا استدعت 340 الف بطارية من اجهزة المحمول من سلسلة Dynabook and Satellite البطاريات المعطوبه هي تلك التي تم انتاجها بين شهر مارس و مايو من هذا العام، توشيبا اعترفت بوجود خلل في البطاريات يمنعها من تخزين الطاقة بشكل سليم الشركة تقول ان الخلل ليس بخطورة الخلل في بطاريات محمول ديل والذي قد يؤدي للانفجار .


مصدر الخبر :
http://news.bbc.co.uk/1/hi/business/5358754.stm


============================================
ثانيا : شركة باناسونيك

قررت شركة ماتسوشيتا للصناعاتالكهربائية سحب البطاريات الموضوعة في كمبيوترات باناسونيك المحمولة نتيجة مخاوف منارتفاع درجة حرارتها لعيب في تصنيعها. وقال أكيرا كادوتا الناطق باسم الشركة ان القرار الذي يطال ما يزيد على 6000 بطارية ليثيوم ينحصر تنفيذه في اليابان علىأجهزة "لتس نوت CF-w4g"، و أضاف كادوتا الذي رفض التصريح عن اسم مصنّع البطاريات وذلك بناء على اتفاق مسبق بينهما مؤكدا أن البطاريات ليست من تصنيع شركة سوني، التي كانت شركتا "أبل" و"ديل " قد طلبتا سحب ما يزيد على 5.8 مليون بطارية من تصنيعها من أجهزةالكمبيوتر المحمول التي باعتها الشركتان عبر العالم.



وكان السبب المعلن في ذلك الوقت خلل في التصنيع يتسبب بارتفاع حرارة البطاريةارتكبته شركة سوني لتصنيع أجهزة الطاقة ومركزها اليابان والتابعة لشركة سوني العملاقة. وكانت شركة ماتسوشيتا قد بدأت استبدال البطاريات من الكمبيوتر المحمول "لتس نوت CF-w4g" والمصنوع في /نيسان و/أيار 2005 بعد تلقيها تقريرين عن مشكلات فنية. وعزا كادوتا في تصريحاته الخلل في البطاريات إلى غلافها غير المحكم الإغلاق الأمر الذي يتسبب في ارتفاع حرارة البطارية وحتى تغيير شكلها.


المصدر



http://www.sana.org/ara/15/2006/09/05/63638.htm




================================================== =======


ثالثاً : شركة آي بي إم ولينوفو

قررت شركتا IBM وLenovo سحب ما يزيد على 256 ألف بطارية من أجهزتها حول العالم تفادياً للمخاطر التي قد تنشأ عن استخدامها . وشمل هذا القرار بطاريات الليثيوم التي تقوم بإنتاجها شركة سوني حيث جاء هذا الإعلان بعد قيام كل من أبل وديل بسحب عدد كبير من البطاريات التي يتم استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة



و أوضحت شركتا IBM وLenovo في بيان أنه ينبغي على مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التوقف عن استخدام البطاريات التي تقرر سحبها من الأسواق نظراً لارتفاع درجة حرارتها عن المعدلات الآمنة .. الجدير بالذكر أن شركة ماتسوشيتا للصناعات الكهربائية كانت قد قررت هى الأخرى سحب البطاريات الموضوعة في كمبيوترات باناسونيك المحمولة نتيجة مخاوف من ارتفاع درجة حرارتها لعيب في تصنيعها كما طلبت شركة توشيبا سحب 340 ألف بطارية من بطاريات سوني تزود الكومبيوترات المحمولة التي تصنعها الشركة بالطاقة ويبدو أن سحب هذا العدد الضخم من البطاريات سوف يكون له تأثيره السىء على شركة سوني التي تقوم بإنتاج هذه البطاريات مما يتسبب في تراجع أسهمها بشكل كبير في الأسواق ويعرضها لضغوط شديدة لم تكن في الحسبان .


مصدر الخبر :
http://www.sana.org/ara/15/2006/10/03/72428.htm


================================================== ========





رابعاً : شركة أبل


أعلنت شركة "أبل Apple" لإنتاج أجهزة وبرامج الكمبيوتر، نيتها سحب نحو 1.8 مليون بطارية يتم استخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة Notebook، بسبب مخاوف من أن هذه البطاريات ترتفع درجة حرارتها فوق المعدلات الآمنة، مما قد ينتج عنه مخاطر أثناء الاستخدام.
وقالت لجنة حماية المستهلكين بالشركة CPSC إن هذا الإجراء يشمل بطاريات الليثيوم التي يتم استخدامها في طرازات iBook G4 و PowerBook G4، مشيرة إلى أن البطاريات المستخدمة في كمبيوترات هذين الطرازين، تقوم بانتاجها شركة "سوني Sony."
وأشارت اللجنة إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد أن تلقت شركة أبل 9 بلاغات تفيد بحدوث ارتفاع في درجة حرارة البطاريات المستخدمة في أجهزتها المحمولة، بينها بلاغان يفيدان باحتراق تلك البطاريات أثناء الاستخدام.ومن جانبها قالت سوني إنها الدعوة التي أطلقتها الأسبوع الماضي، لسحب 1.8 مليون بطارية تستخدم في طرازات أبل، بالإضافة إلى سحب 4.1 مليون بطارية تستخدم في كمبيوترات Dell، قد تكلف الشركة ما بين 172 و258 مليون دولار.
وأضافت سوني أنها لا تنوي سحب مزيد من البطاريات المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر المحمول، مؤكدة أنها بدأت في تطبيق إجراءات تضفي أماناً أكبر عند استخدام تلك البطاريات، لتجنب مثل هذه المشكلة في المستقبل.
وأوضحت شركة أبل أن البطاريات التي سيتم سحبها، من بينها نحو 1.1 مليون بطارية يتم استخدامها بأجهزة كمبيوتر محمولة داخل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى نحو 700 ألف بطارية في الخارج وفور الإعلان عن سحب هذه البطاريات، شهدت أسهم أبل تراجعاً طفيفاً في سوق المعاملات المالية، بينما انخفضت أسهم سوني بنحو 2.5 في المائة.وكانت شركة Dell قد أعلنت في وقت سابق هذا الشهر، أنها قامت بسحب نحو 4.1 مليون بطارية ليثيوم يتم استخدامها في أجهزة الكمبيوتر، نظراً لارتفاع درجة حرارتها فوق المعدلات الآمنة.
وقالت الشركة في بيان لها إن البطاريات التي تنتجها شركة سوني، وتحمل شعار Dell، تم بيعها مع أجهزة كمبيوتر محمولة، خلال الفترة من أبريل/ نيسان 2004، وحتى يوليو/ تموز 2006.


مصدر الخبر :
http://arabic.cnn.com/2006/scitech/8...ony/index.html

==========================================


للمعلومية فقط :
الشركة المصنعة لكل بطاريات الاجهزة السابقة
هي شركة سوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
black star
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 840
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 12/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات متنوعة تسحب بطاريات اللابتوب من السوق   الأحد أغسطس 19, 2007 1:26 am

يسلمووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
farah
حسيني ذهبي
حسيني ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 227
تاريخ التسجيل : 06/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات متنوعة تسحب بطاريات اللابتوب من السوق   الأحد أغسطس 19, 2007 3:16 pm

مشكور اخوي

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كريستيانو رونالدو
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1581
تاريخ التسجيل : 12/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شركات متنوعة تسحب بطاريات اللابتوب من السوق   الإثنين أغسطس 20, 2007 12:49 am

يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شركات متنوعة تسحب بطاريات اللابتوب من السوق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحسين (ع) :: القسم العام :: القسم العام-
انتقل الى: